آخر تحديث: الأربعاء | التاريخ: 2019/12/11

بنك الإتحاد يطلق خدمة الحساب البنكي الإلكتروني الأولى من نوعها في الأردن

بنك الإتحاد يطلق خدمة الحساب البنكي الإلكتروني الأولى من نوعها في الأردن

محمود الجديد – هتس نت –  أطلق بنك الإتحاد الأردني خدمة الحساب البنكي الإلكتروني، وهي خدمة فريدة من نوعها في الأردن والشرق الأوسط، بحيث يتمكن المستفيد من الخدمة من فتح حساب بنكي عبر تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالبنك ودون الحاجة لمراجعة فروع البنك، واستلام بطاقة فيزا المرتبطة بالحساب سواءً عبر زيارة أقرب فرع أو طلبها عبر البريد وشركات الشحن لتصله لباب بيته أو مكان عمله.

المثير في الأمر أنه وعلاوة على أن طريقة فتح الحساب سلسة وميسرة وخالية من التعقيدات، لا يتطلب من العميل حد أدنى لرصيد الحساب أو أي رسوم على بطاقة فيزا، مع إمكانية استخدام بطاقة فيزا للتسوّق عبر الإنترنت، كما يمكن تعبئة رصيد الحساب إما من خلال الإيداع المباشر عبر شبكة الصراف الآلي التابعة للبنك، أو من خلال التحويلات البنكية العادية.

يتمتع الحساب البنكي الإلكتروني من بنك الإتحاد بنفس مزايا أي حساب بنكي، من حيث إستقبال وإرسال التحويلات، وكافة الخدمات البنكية المعروفة.

ومن خلال تطبيق بنك الإتحاد يمكن إجراء العديد من العمليات المصرفية، كدفع وتسديد الفواتير والخدمات أو إرسال تحويلات ويسترن يونيون مباشرة من خلال التطبيق.

يتمتع تطبيق بنك الإتحاد بكافة متطلبات الحماية الواجب توافرها في التطبيقات البنكية من حيث التشفير والدخول ببصمة الأصبع أو إسم المستخدم وكلمة المرور التي تقوم بإنشاءها أثناء فتح الحساب الإلكتروني، بالإضافة لعدم إمكانية إلتقاط صورة عن الشاشة من داخل التطبيق، عدا عن سلاسة إستخدام التطبيق والتنقل بسهولة ما بين الخدمات.

ويشار كذلك إلى إمكانية فتح الحساب بغير العملة المحلية كالدولار مثلاً، وإمكانية جمع حسابين بعملة الدينار الأردني والدولار مرتبطة بنفس البطاقة.

وعند الحديث عن البطاقة فهي بطاقة فيزا يمكن استخدامها للسحب أو الإيداع عبر الصراف الآلي، ويمكن استخدامها للتسوّق عبر شبكة الإنترنت، والمثير أنه ومن خلال لوحة التحكم الخاصة بالبطاقة ضمن التطبيق يمكنك تحديد إن كنت ترغب بتفعيلها للإستخدام عبر الإنترنت أم لا، وكذلك تحديد أسقف السحب وسقف محدد للشراء عبر الإنترنت، ما يحد من مخاطر إستيلاء القراصنة على البطاقة حيث لن يتمكنوا من الوصول لكامل رصيد الحساب، إنما فقط للسقف الذي قمت بتحديده مسبقاً، وأبرز ميزة هي إمكانية تجميد البطاقة طيلة فترة عدم استخدامها، وإعادة تفعيلها من خلال التطبيق، ما يعني عدم إمكانية أي قرصان من الإستفادة من سقف البطاقة المحدد للشراء عبر الإنترنت ما دامت البطاقة في حالة التجميد.

ولدى زيارتنا لفرع جبل الحسين/دوار فراس التقينا موظف خدمة العملاء السيد/عمر عرفة والذي شرح لنا بالتفصيل مزايا الحساب والتطبيق وآلية استخدام البطاقة التي يتم تفعيلها لمدة أربع سنوات، وقام بإرشادنا إلى طريقة الإيداع في البطاقة التي أصدرها لنا في مدة لا تتجاوز خمسة دقائق، وأسهب في إجراء مقارنة ما بين البطاقة والحساب الإلكتروني المقدم من بنك الإتحاد وما تقدمه البنوك المحلية الأخرى من خدمات وإرشادنا للعمليات الممكن إجراءها داخل التطبيق.

يذكر أن بنك الإتحاد هو بنك أردني ذو مسيرة طويلة ويمثل ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الأردني ويقدم خدمات فريدة لم يسبق لبنك أردني أن قدمها بهذه السلاسة والمرونة.

يمكن تحميل تطبيق البنك لفتح حسابك والحصول على بطاقتك من خلال الرابط التالي والذي يدعم كلاً من منصتي آندرويد و iOS :

https://www.bankaletihad.com/ar/mobile-app

كل ما يتطلبه أن تكون بطاقة الأحوال في يدك، وأن تبتسم لالتقاط صورة شخصية لك .

مقالات ذات صله