آخر تحديث: الخميس | التاريخ: 2020/02/20

ProtonMail تسعى لتقديم خدمة تقويم آمنة ومشفّرة

ProtonMail تسعى لتقديم خدمة تقويم آمنة ومشفّرة

تسعى الشركة التي تقدم تطبيق البريد الإلكتروني المُشفر ProtonMail إلى توفير إصدار من تطبيق التقويم المُشفر المتاح حالياً لمستخدمي الأجهزة المكتبية فقط، ليكون متاحاً أيضاً لمستخدمي أجهزة iOS وأندرويد في العام 2020.

مع التشفير سيُصبح تطبيق تقويم ProtonCalendar أكثر حماية من تقويم جوجل (Google Calendar).

لأنه بفضل التشفير بين الطرفين، ستبقى بياناتك خاصة ولن يتمكن حتى تطبيق ProtonMail من الوصول إليها، وفق موقع PhoneArena الأمريكي.

هذا التقويم سيتضمن العديد من الخصائص التي تراها عادة في تقويم جوجل، إذ ستتمكن من إضافة أو حذف الفعاليات، وتكرار فعاليات معينة يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً، وتعيين تذكير للمناسبات. https://www.youtube.com/watch?v=IaGO6xVo4-0&feature=emb_logo

عموماً، بإمكانك تجربة هذه الخصائص في الإصدار التجريبي من ProtonCalendar المتوفر للأجهزة المكتبية، لتحقق بنفسك ما إن كان إصدار iOS أو أندرويد المنتظر من ProtonCalendar مفيد لك حقاً.

ومثل تطبيق ProtonMail المُشفّر، سيكون هناك إصدار مجاني محدود الخصائص من ProtonCalendar، فيما ستحتاج إلى الدفع على الأرجح للحصول على كامل الخصائص المميزة.

على سبيل المثال، الإصدار المجاني من تطبيق ProtonMail يتيح للمستخدم إرسال ما يصل إلى 150 رسالة إلكترونية يومياً، بينما الإصدار المدفوع (4 دولارات شهرياً) يتيح للمستخدمين إرسال ما يصل إلى 1500 رسالة.

سيصبح تطبيق التقويم المُشفر مفيداً جداً لمن يفضلون أن يحظون بالخصوصية وألا يُشارك التطبيق أي معلومات تخص اجتماعات العمل أو مواعيد الأطباء وأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة.

كما يعد ProtonMail أحد الخيارات التي يمكن لمستخدمي أجهزة هواوي اختياراتها من معرض تطبيقات (AppGallery) الشركة الصينية ليكون بديلاً لتطبيق Gmail من جوجل؛ لذا لن نندهش إذا أصبح تطبيق ProtonCalendar متوفراً ضمن الخيارات القياسية لمستخدمي أجهزة هواوي أيضاً، بمجرد إصداره.

مقالات ذات صله