آخر تحديث: الأحد | التاريخ: 2020/01/19

مايكروسفت توقف دعم ويندوز 7 رسمياً بحزمة تحديث أخيرة

مايكروسفت توقف دعم ويندوز 7 رسمياً بحزمة تحديث أخيرة

أوقفت شركة مايكروسوفت رسميا أمس الثلاثاء الدعم التقني لنظام التشغيل ويندوز 7 ليتوقف هذا النظام عن تلقي التحديثات.

وأرسلت شركة مايكروسوفت آخر مجموعة من تحديثات الأمان للأفراد الذين يستخدمون نظامها التشغيلي ويندوز 7 Windows، بحيث لن يتلقى هذا النظام بعد اليوم أي تحديثات أمنية أو غير أمنية من مايكروسوفت، وذلك بالنظر إلى أنه يعتبر الآن نظامًا غير مدعومًا من الشركة.

وأصدرت الشركة أيضًا تحديث KB4536952 لخدمة تحديث الحزمة SSU المخصصة لتحديث التعليمات البرمجية التي تثبت التحديثات الأخرى، وذلك من أجل تحسين أداء Windows Update على ويندوز 7.

وينطبق التحديث الأخير لنظام التشغيل ويندوز 7 على جميع إصداراته أو نسخه، بما في ذلك Windows 7 و Service Pack 1 و Windows Server 2008 R2 Service Pack 1 و Windows Embedded Standard 7 Service Pack 1 و Windows Embedded و POSReady 7 و Windows Thin PC.

ويمكن للمستخدمين تنزيل أحدث التصحيحات وتثبيتها عن طريق البحث عن التحديثات في لوحة التحكم، كما يمكن أيضًا الحصول على برنامج التثبيت دون اتصال بالإنترنت عن طريق تنزيل الحزمة من موقع Microsoft Update على الويب.

ويعتبر ويندوز 7 أحد أكثر أنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب استخداما في العالم، فوفقا لتحليلات شركة ستات كاونتر (StatCounter) للإحصاءات، فإن نحو 26.7% من مستخدمي الحواسيب ما زالوا يعتمدون عليه، في حين يعتمد نحو 65% منهم على نظام ويندوز 10.

وتجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت أطلقت ويندوز 7 في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2009، وأصبح هذا النظام بعد فترة أكثر نظام تشغيل معتمد من قبل مستخدمي الحواسيب، إذ وفر حينها العديد من الميزات كدعم ميزة الكتابة بخط اليد، والقدرة على دعم المعالجات متعددة النوى، ودعم معالجات الرسوميات المتطورة.

وأشار الخبراء في مايكروسوفت إلى أن قرار الشركة التخلي عن ويندوز 7 جاء بسبب عمر هذا النظام الذي وصل إلى 10 سنوات، فخلال القرن الماضي ظهرت العديد من البرمجيات الجديدة، وتطورت معها أنواع الهجمات الإلكترونية، وبات ويندوز 7 عاجزا عن حماية المستخدمين من هذه الأخطار.

وتحتاج الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 7 للترقية إلى نظام ويندوز 10 من أجل الحصول على الدعم والتحديثات والتصحيحات المستمرة من مايكروسوفت بعد 14 يناير/كانون الثاني.

مقالات ذات صله