آخر تحديث: الأربعاء | التاريخ: 2020/07/08

آندرويد: كيف تعثر على هاتفك المفقود؟

آندرويد: كيف تعثر على هاتفك المفقود؟

هل فقدت هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ولم تتمكن من العثور عليه؟ هل تساءلت كيف تعثر على هاتف أندرويد عند فقدانه أو سرقته؟ قبل أن تبدأ في تذكُّر خطواتك، يجب أن تعلم أن جوجل يُوفّر لك طريقةً سهلة لتحديد موقع هاتفك المفقود.

فإذا كان هاتفك مربوطاً بحساب جوجل الخاص بك، فيُمكنك العثور على الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، بكل سهولة، عن طريق موقع جوجل، باستخدام خاصية “العثور على جهازي Find my phone”.

إليك كيفية تحديد موقع هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، عن طريق موقع Google.com، بحسب ما نشره موقع Life Wire الأمريكي.

خطوات موقع جوجل

1- توجَّه إلى موقع Google.com، واكتب “العثور على جهازي Find my phone”، في محرك البحث.

2- إذا كنت قد سجَّلت الدخول على حساب Google الخاص بك في مُتصفح الويب على الهاتف، وهاتفك مفتوح ومتصل بالإنترنت، فسوف يظهر لك على الخريطة.

3- إذا كانت لديك ساعةٌ ذكية، أو جهازٌ لوحي، أو هاتف آخر متصل بالإنترنت وسجَّل الدخول على حساب Google، فسوف يساعدك جوجل في العثور عليه. واضغط على القائمة المُنسدلة أسفل الخريطة، لتختار جهازك المفقود -الذي يعمل بنظام Android- وتحاول العثور عليه.

كيفية العثور على هاتف Android باستخدام خاصية “تشغيل صوت Ringer”

إذا كان هاتفك قريباً ولكنك لا تستطيع رؤيته، فيستطيع Google مساعدتك في العثور عليه عن طريق “تشغيل صوت Ringer”.

اضغط على “تشغيل صوت Ringer” أسفل الخريطة، وسوف يُشغّل Google صوت جرسٍ على هاتفك بأعلى صوتٍ مُمكن، حتى وإن كان هاتفك مضبوطاً على الوضع الصامت. وحين تسمع الصوت، التقط هاتفك واضغط على زر الطاقة لإيقاف الرنين.

كيفية تحديد موقع هاتف Android باستخدام Google Home

إذا كنت تمتلك جهاز Google Home مربوطاً بحساب Google، فلست بحاجةٍ إلى حاسوب حتى تعثر على هاتفك المفقود. وبدلاً من ذلك يمكنك أن تقول: “Hey Google! أين هاتفي؟”، وسوف يُشغّل Google Home صوتاً على هاتفك، حتى وإن كان الهاتف مضبوطاً على الوضع الصامت.

ماذا تفعل إذا ظل هاتفك مفقوداً أو مسروقاً؟

إذا لم يكُن هاتفك قريباً، ولم تستطع العثور عليه على الخريطة أو باستخدام خدمة “تشغيل صوت Ringer”؛ فإن Google تمتلك أداةً إضافية لمساعدتك في تأمين معلوماتك الشخصية إلى أن تستعيد هاتفك.

من الخريطة التي حدَّدت موقع هاتفك، اضغط على “استعادة Recover”، وستجد نفسك أمام قائمة تحمل عديداً من الخيارات التي تُمكّنك من الاتصال بهاتفك، أو إغلاقه، أو إضافة رقم هاتف إلى شاشة القفل، ليتصل بك الشخص الذي عثر عليه، أو التواصل مع شركة الاتصالات، أو محو بيانات الهاتف.

مقالات ذات صله