آخر تحديث: الجمعة | التاريخ: 2021/04/16

كيفية المحافظة على أمان حساب Twitch وكافة الإعدادات التي تهمك بالخصوص

كيفية المحافظة على أمان حساب Twitch وكافة الإعدادات التي تهمك بالخصوص

في نهاية شهر يناير، عندما تجاوزت ساعات المشاهدة الشهرية للمستخدمين 1 مليار لأول مرة، لا بد أن مطوري Twitch قد فرحوا كثيرًا. تشهد خدمة بث الفيديو الرائدة في العالم نموًا مستمرًا، وإذا كنت من محبي الألعاب وترغب في مشاهدة الآخرين أثناء اللعب، فمن المرجح أنك مشترك بالفعل.

للأسف، مثل أي خدمة شائعة، يُعد Twitch أيضًا موطنًا لقراصنة الحسابات ومرسلي الرسائل العشوائية والكارهين. يوضح هذا المقال كيفية حماية حسابك، سواءً كنت متابعًا منتظمًا أو أحد أهم اللاعبين على البث المباشر.

أمان حساب Twitch

حتى إذا كنت لا تقوم بالبث أو لديك العديد من المتابعين، فإن حسابك لا يزال هدفًا للمهاجمين. قد يكون سبب سرقتها هو إجراء عمليات شراء باستخدام البطاقة المرتبطة بها، أو استخدام حسابك في هجمات عدائية. ستساعد إعدادات الأمان التالية في حماية حسابك من القرصنة.

كيفية تغيير كلمة مرور Twitch

كلمة مرورك هي أول شيء يحتاج إلى عنايتك. يجب أن تكون قوية — أي طويلة ولا يمكن تخمينها. إذا كانت كلمة المرور هي اسمك أو سنة ميلادك مثلاً، فغيِّرها على الفور. لنفعل ذلك:

· انقر فوق صورتك في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
· في القائمة المنسدلة، حدد الإعدادات وانتقل إلى علامة التبويب الأمان والخصوصية.
· ضمن الأمان ، انقر فوق تغيير كلمة المرور.

كيفية إعداد مصادقة ذات عاملين على Twitch

يوجد إعداد آخر مفيد يجب عدم إهماله وهو المصادقة ذات العاملين (2FA). حيث يؤدي استخدامها إلى إنشاء حاجز إضافي أمام المتسللين: وعندئذٍ لن يحتاجوا إلى كلمة المرور فقط لاقتحام حسابك، ولكن إلى رمز يُستخدَم لمرة واحدة أيضًا.

افتراضيًا، يرسل Twitch مثل Steam هذه الرموز عبر البريد الإلكتروني، ولكنه لا يفعل ذلك إلا عندما تحاول تسجيل الدخول على جهاز مختلف. لمزيد من الأمان، يمكنك تكوين 2FA لكل محاولة تسجيل دخول على أي جهاز، واستقبال الرموز في رسالة نصية أو في تطبيقAuthy. وتُعد الطريقة الأخيرة بالطبع أكثر موثوقية؛ حيث يمكن اعتراض طريق النصوص واختراق صناديق البريد. إذا وصل شخص ما إلى بريدك، فسيحصل أيضًا على صلاحية الوصول إلى الحسابات الخاصة بمجموعة كاملة من الخدمات الأخرى.

لإعداد 2FA، تحتاج إلى نفس علامة التبويب الأمان والخصوصي.

· ضمن الأمان، انقر فوق إعداد المصادقة ذات العاملين.
· أدخِل كلمة مرورك، متبوعة برقم هاتفك والرمز الذي تلقيته في رسالة نصية أو في تطبيق Authy (إذا كان مثبتًا لديك).

انتهى كل شيء! الآن لا يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى حسابك دون معرفة الرمز أحادي الاستخدام.

كيفية التحقق من عدم قيام أي شخص غيرك لتسجيل الدخول إلى حسابك

هل شاهدت أو قمت ببث شيء على كمبيوتر شخص آخر ثم نسيت تسجيل الخروج؟ أو هل تخشى أن تكون قد تعرضت للاختراق؟ إذا كنت تشك لسبب ما في أنك لست الشخص الوحيد المسجل دخوله إلى حسابك، فيمكنك مراجعة قائمة الأجهزة المسجل دخولك عليها.

· في الإعدادات، انتقل إلى علامة التبويب الاتصالات.
· مرِّر لأسفل إلى الاتصالات الأخرى.
· إذا كانت القائمة تحتوي على أجهزة غير مألوفة، فانقر فوق قطع الاتصالبجوار كل منها.
· بعد ذلك، احرص على تغيير كلمة مرورك في حالة اكتشاف اختراق حسابك.

إعدادات خصوصية Twitch

يعرف جمهور أصحاب البث الكثير عن محبوبيهم. ولكن حتى إذا كنت تحب جذب الانتباه، فربما لا ترغب في دخول الكارهين وبرامج الروبوت إلى جلسات بثك المباشر، وكذلك حياتك الخاصة. وحتى إذا كنت مجرد متفرج، فلا تزال الرسائل العشوائية والمحادثات السلبية غير محببة. فيما يلي إعدادات خصوصية Twitch للبث والمشاهدة براحة.

كيفية حظر المستخدمين على Twitch

إذا أزعجك شخص ما، فكل ما عليك هو حظره. وبعد ذلك لن يتمكن من إرسال رسائل خاصة أو طلبات صداقة، أو إعادة استضافة جلسات بثك، أو حتى إهداء الاشتراكات في قناتك. كما أنك لن ترى رسائلهم في الدردشات التي لا تقوم بالإشراف عليها.

إذا أزعجك شخص ما في إحدى المحادثات العامة:

· انقر فوق اسم المستخدم الخاص بالشخص المسيء.
· انقر على النقاط الثلاث في البطاقة التي سيتم فتحها.
· حدد Block <username>.

توجد طريقة أخرى؛ وهي إرسال الرسالة/ignore <username> في الدردشة. إذا كنت لا ترغب في قطع البث، أو إضاعة الوقت في النقر على الإعدادات، فإن هذا الخيار يُعد سهلاً للغاية.

إذا ضايقك أحد الحمقى في الرسائل الخاصة:

· انقر على أيقونة الترس الموجودة في نافذة الدردشة.
· حدد Block <username>.

يمكنك أيضًا حظر المستخدمين في إعدادات ملفك الشخصي. لنفعل ذلك:

· حدِّد علامة التبويب الأمان والخصوصيةوانتقل لأسفل إلى الخصوصية.
· انقر فوق إظهار المستخدمين المحظورين.
· أدخِل أسماء المستخدمين الخاصة بالأشخاص الذين تريد تجنبهم. إذا غيرت رأيك لاحقًا، فيمكنك إلغاء حظر هؤلاء المستخدمين من خلال إزالتهم من القائمة.

كيفية التخلص من الرسائل العشوائية في الرسائل الخاصة على Twitch

إذا كنت لا ترغب في قضاء بعض الوقت في حظر جميع مرسلي الاقتراحات “المفيدة” والآراء اللطيفة، فيمكنك ببساطة منع الغرباء من كتابة رسائل خاصة إليك. في هذه الحالة، لن يتمكن المستخدمون غير الموجودين في قائمة أصدقائك والمستخدمين الذين لا تتابعهم أو غير المعينين كمشرفين أو لم يسبق لهم المراسلة من مراسلتك أولاً. في Twitch، تسمى ميزة المراسلة الخاصة Whisper. لتعطيلها:

· ضمن Privacy، ابحث عن احجب Whispers عن الغرباء toggle.
· غيِّره إلى الوضع تشغيل.

من الآن فصاعدًا، لا يستطيع أحد بخلاف موظفي Twitch والأصدقاء والأشخاص الذين تتابعهم وتتواصل معهم بطريقة ما مراسلتك.

كيفية حظر إهداء الاشتراكات في القنوات غير المرغوب فيها

يتيح Twitch للمستخدمين إمكانية منح اشتراكات مدفوعة الأجر لبعضهم البعض، وبالتالي دعم أصحاب البث المفضلين لديهم وإسعاد الأصدقاء. ولكن يمكن استخدام هذا الخيار أيضًا للتسويق. لتجنب تلقي اشتراكات في محتوى غير مرغوب فيه، يمكنك حظر إهداء الاشتراكات في القنوات التي لا تتابعها. لنفعل ذلك:

· ضمن الخصوصية ، ابحث عن حظر استلام الهدايا على القنوات التي لا تتابعها.
· غيِّره إلى الوضع تشغيل.

لن يكون هناك المزيد من الهدايا غير المرغوب فيها من أي شخص.

كيفية إخفاء معلومات الاشتراك على Twitch

هل تتابع League of Legends لسنوات وتشترك بانتظام في الخيار الأغلى؟ هل تهدي اشتراكات لمستخدمي Twitch الآخرين عادةً؟ لا يحتاج الجميع إلى معرفة ذلك. في إعدادات الخصوصية، يمكنك إخفاء المعلومات المتعلقة بالاشتراكات المقدمة والمستلمة. لنفعل ذلك:

· في علامة التبويب الأمان والخصوصية ، انتقل إلى الخصوصي.
· قم بتمكين إخفاء شارة مرسل الهدية المتدرجة والهدايا الممنوحة لمنع المستخدمين الآخرين من رؤية عدد الاشتراكات التي قدمتها.
· قم بتمكين إخفاء حالة الاشتراك لمنع المستخدمين الآخرين من معرفة الاشتراكات المتوفرة لديك ومدة قيامك بتجديدها.
· قم بتمكين إخفاء شارة المنشئ لمنع الغرباء من معرفة أنك أحد المشتركين الأوائل في قناة معينة.

كيفية التخلص من الرسائل العشوائية في إشعارات Twitch

بشكل افتراضي، يرسل Twitch إشعارات حول أحداث القنوات التي تتابعها، وكذلك حول الهدايا والجوائز، والتحديثات لمطوري الألعاب، والعروض الترويجية المقدمة من الشركاء. التنبيهات غير المهمة قد تكون مزعجة. لتلقي إشعارات حول الأحداث المهمة فقط:

· افتح إعدادات حسابك.
· انتقل إلى الإشعارات.
· انقر فوق .Notifications
في القائمة المفتوحة، عطّل الإشعارات المتعلقة بالأحداث التي لا تهمك. فمثلاً لإلغاء الاشتراك في الإعلانات، حرّك شريط تمرير التسويقإلى وضع إيقاف التشغيل
· افعل الشيء نفسه في القوائم عبر البريد الإلكتروني وعلى الهاتف المحمول لحظر الإشعارات المزعجة في جميع أنحاء اللوحة.

بالنسبة لأصحاب البث: كيفية تكوين خصوصية القناة على Twitch

يسمح لك Twitch بزيادة خصوصية القنوات. ستساعد هذه الإعدادات في التصدي للكارهين والرسائل العشوائية في الدردشة. إذا لم تكن من أصحاب البث، ولكنك تكتفي بمشاهدة بث اللاعبين المفضلين لديك، فيمكنك تخطي هذا القسم.

كيفية منع هجمات المستخدمين غير المعروفين

تسمح الهجمات للاعبين بتنمية مجتمعات بعضهم البعض من خلال توجيه المشاهدين إلى بث آخر في نهاية بثهم. إنها أداة ترويجية رائعة من ناحية، ومن ناحية أخرى إذا أرسل شخص ما حشدًا من الكارهين إلى قناتك، فلن تكون النتيجة ممتعة. لمنع هجمات المستخدمين غير المعروفين:

· انتقل إلى علامة التبويب القناة ومقاطع الفيديو في الإعدادات.
· مرِّر لأسفل إلى الهجمات.
· اختر ما إذا كنت ستقبل الهجمات من الغرباء. يمكنك حظرهم تمامًا أو السماح بدائرة محدودة من الأصدقاء والأشخاص الذين تتابعهم.

كيفية التخلص من الإساءة في الدردشة

لمنع تحول الدردشة إلى سيل من الإهانات، يمكنك تعيين مشرفين. ومع ذلك، يمكن أن يكون تعقب المخالفين في الدردشة نشطة أمرًا صعبًا. تتيح AutoModلك الميزة إمكانية تصفية الرسائل وإرسال الرسائل التي تبدو مسيئة أو استفزازية للإشراف. يمكنك أيضًا تحديد الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى حظر تلقائي للرسائل التي تحتوي عليها.

· حدِّد علامة التبويب القناة ومقاطع الفيديو في الإعدادات.
· انقر على الأشرطة الثلاثة الموجودة في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة وابحث عن الإشراف في القائمة المنسدلة.
· حدِّد AutoMod Rulesets لتخصيص المحتوى الذي يتم إرساله للإشراف.
· قم بإنشاء قوائم بيضاء وسوداء للكلمات بالنقر فوق المصطلحات والعبارات المسموح بهاو المصطلحات والعبارات المحظورة، على التوالي.

حتى لا تتحول محادثتك إلى مجمع للنفايات أو مهرجان لبرامج الروبوت الخاصة بالرسائل العشوائية، يستطيع Twitch حذف جميع الروابط تلقائيًا باستثناء الروابط التي نشرتها أنت أو المشرفون أو المسؤولون أو المستخدمون من فئة VIP. لن يتمكن المشتركون في قناتك بعد ذلك من مشاركة الروابط في الدردشة، ولكن على الأقل لا يمكن لأي شخص جذبهم إلى موقع تصيد عبر قناتك. لحظر الروابط:

· ضمن الإشراف، انتقل إلى خيارات الدردشة.
· قم بتمكين حظر الروابط التشعبية.

كيفية التخلص من برامج الروبوت في دردشةTwitch

لتجنب تعقبك من قبل برامج البريد العشوائي والمتصيدين المجهولين، يتيح لك Twitch إمكانية تحديد من يمكنه إرسال رسائل في الدردشة. فمثلاً يمكنك التخلص من الحسابات المشبوهة أو حظر التعليقات الواردة من الأشخاص الذين لا يتابعون قناتك. لنفعل ذلك:

· ضمن الإشراف، انتقل إلى امتيازات القناة.
· قم بتمكين التحقق من البريد الإلكتروني لحظر المستخدمين الذين لا يمتلكون صناديق بريد مؤكدة من الدردشة.
· بجوار خيار وضع المتابعين فقط، حدِّد مقدار الوقت الذي يحتاجه المستخدمون لمتابعة قناتك قبل أن يتمكنوا من الدردشة.

مقالات ذات صله