آخر تحديث: الأحد | التاريخ: 2020/09/20

جوجل على وشك إطلاق خدمة “Safe Folder” لحماية بياناتك

جوجل على وشك إطلاق خدمة “Safe Folder” لحماية بياناتك

ستطلق جوجل خاصية أمان جديدة بالغة الأهمية لمستخدمي تطبيق الملفات Files. تحت اسم “المجلد الآمن” Safe Folder، ستحافظ هذه الميزة على أمن ملفاتك طوال الوقت.

أعلنت الشركة عن الميزة الجديدة في منشور مدونة، وإن حصل أحدهم على هاتفك فلن يتمكن من الدخول إلى الملفات المخفية في المجلد الآمن.

كيف يعمل المجلد الآمن؟

باستعمال خاصية المجلد الآمن الجديدة، يمكنك صنع مجلد مشفر برقم تعريف شخصي من أربع أرقام. سيُغلَق المجلد ما إن تخرج منه. ويمكنك استعماله في تخزين المستندات والصور ومقاطع الفيديو والصوت في مكانٍ لا يمكن أن يراه أحد سواك.

في أي وقت تخرج فيه من التطبيق وتدخل مرة أخرى، سيطلب منك التطبيق إدخال رقم التعريف الشخصي، وهذا يجعلها ميزة ممتازة لأي شخص يترك الآخرين يعبثون بهاتفه.

ويمكنك استعمال المجلد في إخفاء أي ملفات محرجة، أو ملفات ومجلدات العمل عن أطفالك، على سبيل المثال.

وحتى إن كنت لا تسمح للآخرين باستعمال هاتفك، فإن طبقة إضافية من الأمان لملفات مهمة بعينها لن تضر. وإن كنت تخزن ملفات العمل الخاصة في مساحات التخزين السحابي، فإن تأمينها بطبقة إضافية لن يضر.

كيف تجرب خاصية المجلد الآمن الجديدة من جوجل

خاصية المجلد الآمن من جوجل متاحة الآن لتطبيق Files. كل ما عليك هو تحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير من متجر جوجل بلاي.

وما إن تحدث التطبيق، افتحه، وانقر “تصفح” Browse، ثم اتجه إلى “المجموعات” Collections، وانقر “المجلد الآمن” Safe Folder، وأدخل رقم التعريف الشخصي، وانقر “التالي” Next، وأعد إدخال رقم التعريف، وانقر “التالي” Next، وانقر Got it.

من هنا، سيتعين عليك إدخال ملفاتك في المجلد الآمن، وستؤمن بياناتك من الاختراق والعبث.

مقالات ذات صله