آخر تحديث: الإثنين | التاريخ: 2021/03/08

كيف يمكنك أن تزيد شبكة علاقاتك عبر تطبيق Clubhouse الجديد

كيف يمكنك أن تزيد شبكة علاقاتك عبر تطبيق Clubhouse الجديد

يحرص كثيرون على تكوين علاقات للاستفادة منها على المستوى المهني، وتعد وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل السبل لتحقيق ذلك، وفي حال أردت أن تزيد شبكة علاقاتك عبر تطبيق Clubhouse الجديد، يُمكنك الاستفادة من خبرات من سبقوك لاستخدامه.

شارك مدون أمريكي، اسمه بات فلين، تجربته في مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، شرح فيه كيف نجح في جمع أكثر من 40 ألف متابع في شهرين فقط من انضمامه لتطبيق Clubhouse، ولخص ذلك في 10 خطوات، وإضافة إلى تجربة فلين نقدم لك نصائح أشارت إليها مواقع تكنولوجية عالمية في هذا الصدد.

نصائح لتزيد شبكة علاقاتك عبر تطبيق Clubhouse 

نصائح مدون لديه 40 ألف متابع: 

1- افتح غرفك الخاصة: فضلاً عن أنك ستزيد فرصك لتصبح معروفاً بين دوائر أصدقائك الذين يشاركون في الغرفة Room، فأنت أيضاً تختبر قدرات إدارة الحوار، والتحدث أمام الجمهور.

ولزيادة المشاركين المحتملين في الغرف، حاول جدوِلتها قبل وقتٍ من بدئها، وادعو بعض أصدقائك المهتمين بالموضوع، أو الذين يملكون عدداً من المتابعين. ويُمكنك الترويج لهذه الغرف عبر حساباتك على تويتر وإنستغرام وغيرهما من الشبكات الاجتماعية، لينضم لك عدد أكبر من المتابعين.

2- اهتمَّ بأسماء الغرف/المواضيع: أسماء الغرف أو بالأحرى المواضيع التي تقترحها هي العامل الأساسي لجذب الجمهور للمشاركة، لذلك اعتنِ بالعنوان الذي تكتبه والوصف عنه، وبما أن المساحة المخصصة للكتابة محدودة، حاوِل أن تكتب أكثر كلمات ذات معنى في أقل مساحة.

3- ارفع يدك دون خجل: تذكَّر أيام المدرسة حينما يسأل الأستاذ عن أمر ما، وتخجل أن ترفع يدك فيجيب غيرك وتقول بداخلك إنك كنت تعرف الإجابة. لا تكرر خطأك في الخجل من الظهور، وعندما ترى أن هناك نقطة تستحق أن تشارك، فارفع يدك.

4- حاوِل أن تظهر كمتحدث: عندما تشارك في الغرف كمتحدث، فإنك تزيد فرص معرفة الناس باسمك وأفكارك، وسيحب بعضهم قطعاً أن يزور حسابك، أو يتابعك.

5- كن حكيماً ومقتصداً: في النهاية لن يتابعك أحد إذا قلت كلاماً بلا قيمة كبيرة أو بدا سطحياً، وأيضاً فإن هذه المساحة مشتركة يحب الجميع أن يشارك في التحدث عبرها، وإذا أخذت وقتاً طويلاً فربما يُشعر هذا الآخرين بالممل من خطابك، ويكون لحديثك تأثير سلبي. ومن المهم أيضاً ألا تقول خطاباً معادياً أو متجاوزاً بحق أحد سواء أكان مشاركاً في الغرفة أم خارجها.

6- انضمَّ للغرف والنوادي: يرى مستخدمون آخرون حسابك في الغرف والنوادي المخصصة لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك لكليكما. عندما تدخل غرفة يُكتب فوقها عنوان فرعي صغير فوق العنوان الرئيسي، وبجواره شعار بيت أخضر، فهذا يعني أن الغرفة Room مسجلة ضمن نادي Club، وعند اشتراكك في النادي سيجعل حسابك يبدو أكثر نشاطاً، بظهور أكثر من نادٍ في نهاية حسابك الشخصي، ومن ناحية أخرى بدخولك هذه النوادي، ستجد أسماء الأشخاص المشتركين فيها، ويوفر لك فرص متابعتهم، وتوسيع شبكة متابعيك، حتى إن لم يشتركوا في الغرف نفسها.

7- ادعُ أصدقاءك: عندما ترشح صديقاً للانضمام إلى تطبيق Clubhouse فإن حسابك يظهر في صفحاتهم الشخصية على التطبيق، وتجعل حسابك معروفاً في أوساط أصدقاء أصدقائك أيضاً.

8- تمعَّن عند كتابة تعريفك:الشيء الوحيد الذي يراه من يزور حسابك هو صورتك والنبذة التعريفية عنك، وكما تفعل أنت عندما تزور حساب المستخدمين الآخرين وتقرأ النبذة التعريفية عنهم، فالآخرون يفعلون الأمر ذاته. واهتم بكتابة الأشياء الأكثر أهمية في البداية، ثم التفاصيل الأخرى والفرعية.

9- لا تنسَ الجانب الشخصي: في النهاية نحن أشخاص نتواصل مع أشخاص آخرين عبر هذا التطبيق، لذلك مهما أردت أن تركز على الجانب المهني، لا تنسَ إبراز هواياتك وبعض الاهتمامات الشخصية الأخرى.

10- تابِع المتحدثين الذين تعجبك آراؤهم: وزُر حساباتهم على تويتر وإنستغرام، وتواصَل معهم بشأن كلماتهم التي تحدثوا بها في الغرف التي حضرتها (Rooms). وهذا يحيلك إلى نقطة مهمة، وهي أن تضيف أنت أيضاً حسابات تويتر وإنستغرام في حسابك على تطبيق Clubhouse، لتسهّل على الآخرين التواصل معك.

نصائح أخرى قد تحتاجها:

صورتك الشخصية: إذا سجلت حسابك على تطبيق Clubhouse بحساب تويتر أو إنسغرام، فسيسجل التطبيق تلقائياً صورة ملفك الشخصي هناك، لكن إن سجلت الحساب بالهاتف، فإنك ستحتاج وضع صورة شخصية، من أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا، ثم صورة ملفك الشخصي، واختيار/التقاط واحدة. 

واختيار الصورة يعتمد على الشخصية التي تريد إظهارها، فإن كانت نقاشاتك مهنية، وتريد أن تُظهر اهتماماً رسمياً وحسب، فاختر صورة رسمية، لكن إن أردت أن تخوض نقاشات عامة متنوعة، وتريد أن تُظهر شخصية أكثر وداً منك فهذا يرجع لك، لكن ترك الحساب بلا صورة ليس الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن زيادة دوائر علاقاتك، كما أشار موقع Gadgets To Use.

إعادة تخصيص اهتماماتك: أثناء التسجيل، يسأل Clubhouse عن اهتماماتك ليقترح عليك غرفاً للانضمام إليها، ومع ذلك، إذا قمت بتحديد الخيارات على عجل أو تريد تغيير تفضيلاتك فانقر فوق أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا. بمجرد وصولك إلى صفحة الملف الشخصي، انقر فوق رمز الترس في أعلى اليمين، ثم الاهتمامات Interests، وأضف اهتماماتك.

ابحث عن الأشخاص في الغرفة قبل أن تتحدث: بإمكان الأشخاص الذين يتابعونك أن يروا وينضموا إلى الغرف التي توجد فيها، وهذا يمكن أن يجعل الأمور مُحرجة إذا كنت تتحدث عن شيء شخصي أو شخص من دائرتك لا تريده أن يستمع إليك موجود في الغرفة.

لحسن الحظ، يوفر Clubhouse خيار البحث عن أشخاص في أي غرفة، حيث إنه من الممل للغاية التمرير والتحقق من كل شخص إذا كانت الغرفة مزدحمة.

امنع بعض الأشخاص من دخولك غرفك: إذا كنت لا تريد أن يدخل شخصٌ الغرف التي تنشئها أو يرى الغرف التي تدخلها، يمكنك ببساطة حظره. ولحظر شخص ما في Clubhouse، انتقل إلى صفحة ملفه الشخصي، وانقر على النقاط الثلاث، وحدِّد حظر أو Block، بمجرد حظر شخص ما، لن يتمكن من رؤية أو الانضمام إلى أي غرفة تقوم بإنشائها أو تعمل فيها كمنسق أو متحدث.

مقالات ذات صله