آخر تحديث: الجمعة | التاريخ: 2021/04/16

كيفية حذف حساب تطبيق Clubhouse والبيانات المحفوظة

كيفية حذف حساب تطبيق Clubhouse والبيانات المحفوظة

قد تتساءل كيف أحذف حسابي على Clubhouse؟ في حال شعرت بالممل من التطبيق الصوتي الجديد، أو ربما القلق على بياناتك بعد انتشار تقارير تتحدث عن تمكن شركات تابعة للحكومة الصينية من اختراق التطبيق والحصول على معلومات مستخدميه وتسجيلات صوتية من الغرف، رغم أن التطبيق وعد بإضافة المزيد من التشفير لمنع أي اختراق للبيانات، والعمل مع شركة أمن معلوماتي مختصة، دون نفي أو تأكيد للأخبار.

كيف أحذف حسابي على Clubhouse؟ 

حذف حساب من التطبيق الصوتي لا يحدث بالطريقة المعتادة في تطبيقات التواصل الاجتماعي، بل أكثر تعقيداً قليلاً، تماماً مثل إنشاء حساب عليه الذي لم يكن سهلاً وتطلب دعوة من أحد مستخدميه على الأغلب.

يتطلب الأمر منك إرسال طلب (إيميل) إلى الشركة الأم مباشرةً لمطالبتهم بحذف البيانات يدوياً، وعلى الرغم من أنه في الغالب تستجيب الشركة لطلبك، لكن هذا لا يضمن أن يحذف حسابك، كما أشار موقع Screen Rant التكنولوجي.

خطوات حذف الحساب:

أولاً، من المهم أن تصدق على إيميلك بإضافته لحسابك على Clubhouse. وذلك بإضافته لخانة @ الموجودة في الصفحة الشخصية بجوار علامة الترس. إذا أضفت إيميلك هناك تكون أكدت امتلاكك له. 

لكن، حسب إعدادات الخصوصية، فإنه في حال مشاركة الإيميل فإن التطبيق يقوم بتسجيل نشاطك على الإيميل مع أي من رسائل البريد الإلكتروني التي يرسلها لك، ويسجل معلومات مثل عنوان IP (هاتف أو جهاز كمبيوتر أو لابتوب تستخدمه)، بالإضافة إلى تاريخ ووقت فتح البريد الإلكتروني، أو النقر فوق أي روابط في البريد الإلكتروني.

بعد إضافة الإيميل الخاص بك في التطبيق، يستطيع التطبيق التأكد من أنك صاحب الطلب المقدم بحذف الحساب، عندما ترسل له رسالة على إيميل [email protected].

لكن لا تتوقع أن يحذف الحساب على الفور، إذ سيدخل أولاً في حالة غير نشطة، حيث يصبح ملف تعريف المستخدم غير متاح للآخرين، كما ستكون ممنوعاً من تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك. 

هل تُحذف كل بياناتي من التطبيق؟

بعد انتهاء هذه الفترة غير المحددة، سيتم حذف الحساب مع جميع بيانات المستخدم ذات الصلة. لكن هذه الطريقة قد تتغير مع الوقت، خصوصاً أن التطبيق لا يزال حديثاً (انشأ في أبريل/نيسان 2020)، فربما يتم تطوير خيارات حذف الحساب لتصبح أسهل من ذلك.

ورغم أن هذا الطلب من المفترض أن يتضمن حذف بياناتك كاملة، لكن التطبيق أشار إلى احتمالية الاحتفاظ ببعض المعلومات في سجلات التطبيق والخادم حول المستخدم، لأغراض مثل تشخيص المشكلات المتعلقة بالخدمة وتدقيق التحقيقات القانونية.

كما يمكن مشاركة هذه المعلومات مع أطراف ثالثة مثل الشركات أو الخدمات التي يتعاون معها أو قد يتعاون معها مستقبلاً لتحسين خدماته الصوتية وخدمات التخزين السحابي، أو حتى مع شركات لعرض الإعلانات وأغراض التسويق والدفع الإلكتروني، كما أشارت إعدادات الخصوصية بتطبيق Clubhouse.

لتعرف ما الذي يعرفه تطبيق Clubhouse عنك بالضبط،

مقالات ذات صله