آخر تحديث: الإثنين | التاريخ: 2022/01/17

كيفية إعداد كلمة المرور لقفل تطبيق تليغرام

كيفية إعداد كلمة المرور لقفل تطبيق تليغرام

كيف تمنع أحداً من التلصص أو الوصول إلى رسائلك على أي تطبيق؟ الإجابة سهلة، ضع كلمة مرور لا يعرفها غيرك، تليغرام من التطبيقات التي توفر هذه الميزة مباشرةً دون الحاجة إلى تطبيق وسيط، الآن تعالَ نعرف كيفية إعداد كلمة المرور لقفل تطبيق تليغرام، لمنع أي شخص من التجسس عليك.

إذ تتيح خاصية قفل تطبيق تليغرام إغلاق الوصول للرسائل إلا باستخدام التعرف على الوجه، أو اللمس، أو البصمة، أو رمز مرور، أو نمط قفل، وهو رمز فريد من 4 إلى 6 أرقام، يحمي محادثاتك بشكل أساسي من أي احتمالية وصول غير مصرّح به لها، على عكس المصادقة الثنائية، التي تحمي حساب تليغرام الخاص بك من خلال منح كلمة مرور أو رمز مرور إضافي للتحقق من هويتك بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، ويُمكن تفعيل الخاصيتين معاً بالمناسبة. 

كيفية إعداد كلمة المرور لقفل تطبيق تليغرام؟

 أندرويد:

  • افتح تطبيق تليغرام وانقر على زر قائمة الخطوط الثلاثة أعلى اليسار، واختر “الإعدادات/Settings”، ثم انقر على “الخصوصية والحماية/Privacy and Security”.
  • في قسم الحماية أسفل الصفحة انقر على “قفل كلمة مرور/Passcode Lock”. 
  • انقر على زر تفعيل قفل كلمة المرور لتمكين الخاصية، وأدخل رمز المرور من 4 أرقام. الآن أصبح قفل كلمة المرور في وضع التمكين.

يمكنك كذلك تشغيل خيار إلغاء قفل جهاز الأندرويد باستخدام البصمة، إذا كان جهازك يدعم ذلك، وإعداد القفل التلقائي في خمس دقائق، أو ساعة، أو خمس ساعات، ويمكنك تغيير رمز المرور من هذه الشاشة أيضاً.

أيضاً بإمكانك تعطيل خاصية “عرض محتوى التطبيق في شريط المهام/Show App Content in Task Switcher” افتراضياً، وهذا يعني أنك لن تتمكن من التقاط صور للشاشة في التطبيق، انقر على الزر لتمكين الخاصية كما شرح موقع Make Tech Easier التكنولوجي.

آيفون:

  •  افتح تطبيق تليغرام وانقر على زر قائمة “الإعدادات/Settings” في أسفل اليمين. ومن خيارات القائمة انقر على “الخصوصية والحماية/Privacy and Security”.
  • سيفتح ذلك شاشة إعدادات الخصوصية والحماية. انقر على “رمز المرور والتعرف على الوجه (أو اللمس)/Passcode & Face ID or Touch ID”. 
  • انقر على “تشغيل رمز المرور/Turn Passcode On”، وسيُطلب منك إدخال رمز مرور من 6 أرقام. بعد إدخال الرمز سيكون عليك إعادة إدخاله للتأكيد، قبل أن يصبح قفل كلمة المرور في وضع التمكين.

وتماماً مثل أندرويد، يمكنك تشغيل خيار إلغاء قفل جهاز آيفون باستخدام التعرف على الوجه (أو اللمس) إذا كان جهازك يدعم ذلك وإعداد القفل التلقائي في دقيقة، أو خمس دقائق، أو ساعة، أو خمس ساعات، أو تعطيل هذا الخيار، يمكنك تغيير رمز المرور من هذه الشاشة أيضاً.  

الجهاز المكتبي:

  • افتح برنامج تليغرام وانقر على زر القائمة، ثم انقر على “الإعدادات/Settings”.
  • من خيارات القائمة على اللوحة، انقر على “الخصوصية والحماية/Privacy and Security”.
  • تصفح للأسفل في قائمة الخصوصية والحماية، وانقر على “تشغيل رمز المرور المحلي/Turn on local passcode” تحت خيار رمز المرور المحلي.
  • أدخل رمزاً من 4 أرقام في المساحة المخصصة، وأعد إدخال رمز المرور في الخانة التالية وانقر على “الحفظ/Save” عندما تنتهي، وسيصبح رمز المرور في وضع التشغيل. 

 أسئلة شائعة عن إعداد كلمة المرور لقفل تطبيق تليغرام

كيفية تغيير رمز المرور؟

لتغيير رمز المرور، انقر على “تغيير رمز المرور/Change passcode”، وأدخل رمز المرور الحالي في المساحة المخصصة، ثم أدخل الجديد، وانقر على “حفظ/Save”، كما شرح موقع تليغرام في قسم الأسئلة الشائعة.

كيفية تعطيل رمز المرور؟

لتعطيل قفل رمز المرور، انقر على “تعطيل رمز المرور/Disable passcode”، وأدخل رمز المرور الحالي للتأكيد، ثم انقر على “حذف/REMOVE”.

كيفية تغيير مدة قفل رمز المرور؟

إذا أردت قفل تليغرام تلقائياً بعد فترة من مدة النشاط، انقر على “القفل التلقائي في حالة الابتعاد لمدة …./Auto-Lock if away for …” واختر مدة القفل التلقائي التي تفضلها، وانقر على “موافق/OK”.

ماذا تفعل إذا نسيت رمز المرور؟

إذا نسيت رمز مرور تليغرام على هاتفك فستحتاج إلى حذف وإعادة تثبيت التطبيق لاستعادة إمكانية الوصول إلى محادثاتك، ولكن ستضيع كل محادثاتك السرية.

مقالات ذات صله